منتديات كنترول سبيس تون راديو

منتديات لمحبي سبيس تون و سبيس باور و الانمي و مركز الزهرة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

 

أهلا بك من جديد يا زائر  آخر زيارة لك كانت في  
 

آخر عضو مسجل بدرمحمدبدر فمرحبا به
 
 

عذرا هللا تفضلت بألضغط على زر مشاركة في الاسفل , لتدعم المنتدى على الشبكات الاجتماعية

Share


 


 

نورنا على هذه المواضيع
 

 

التخلص من الإعلانات

شاطر | 
 

 الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miyli
عضو جديد
عضو جديد


انثى
المساهمات : 7
العمر : 22
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2010


مُساهمةموضوع: الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟   الخميس يونيو 24, 2010 7:58 pm

السلام عليكم و رمة الله انا جيت و جبت معي فوائد بعض الفواكه
الفراولة
تتميز بوجود نسبة عالية من الفيتامين سي
وهذا الفيتامين يعد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، ويساعد على التئام الجروح، يحتوي كل 100 جرام من الفراولة على 91.5% ماء، وحوالي 0.61 جرام من البروتين و0.37 جرام من الدهون، هذا بالإضافة إلى 30 وحدة حرارية فقط لذا فهي غذاء جيد للريجيم
وهي علاج لحروق الشمس التي تتعرض لها النساء في الصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق. ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .
ومن فوائدها تحسين عمل الذاكرة وتأخير شيخوخة دماغ الإنسان
وتوافق المعدة الضعيفة و تصلح للبدينين لأن المواد الدسمة قليلة فهي سهلة الهضم ،
وهي غذاء ملين ومطهر، ومرطب ومرمم، فالأحماض العضوية وأملاح البوتاسيوم تنشط إفراز عصارات المعدة،
وهو مغذ وينظف الدم ويخفض الضغط المرتفع، ويساعد الأجهزة الدفاعية في الجسم، ويفيد الجهاز
العصبي ويسكن الآلام وينظم إفرازات المرارة ويقتل الجراثيم ويعتبر مجدد للحيوية.
يفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب الشباب واللون الشاحب كما
أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في حالة التهاب الحلق والتهاب المعدة وفي قرحة المعدة،
كما أن له تأثيراً قوياً على عصايات الالتهاب وخاصة عصية التيفوئيد
.
ويجب أن تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب خواصها المضادة للجراثيم.
يجب أن تؤكل الفراولة على الريق بين 250و500 غرام في اليوم الواحد
ويفيد مغلي أوراق الفراولة وجذورها في مكافحة أمراض عديدة كالإسهال والنقرس والروماتيزم
والمرارة
ولتجميل الوجة تهرس بضع حبات الفراولة ويدهن الوجه بها قبل النوم، وتبقى حتى الصباح ثم تغسيل بماء البقدونس
الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجعدات
وينصح بعدم تناول الفراولة لأصحاب الحساسية المفرطة، حيث قد يظهر على أجسامهم طفح جلدي بعد تناولها.

البرتقال
غني بالفيتامينات ( ث ب1 ب2) مفيد للصدر والحنجرة يقوي الكبد وينمي البدن ينشط الدورة الدموية في القلب ويجرف الفضلات من الأ معاء ويفيد الدماغ والجهاز العصبي مزيل للسمنة ومنشط لخميرة المعدة الهاضمة.
ويدخل في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات .
ويعتبر من الفواكه ذات الفوائد المتعددة‏، وفي الصين يعتبرون شجرة البرتقال رمزا للسعادة‏، ويستخدمونه كغذاء وبأوراقه وأزهاره يعالجون بعض الأمراض‏، وإليك هنا بعض فوائد البرتقال:‏
‏*‏ هو فاتح للشهية ويساعد في عملية الهضم لإدراره العصارات الهاضمة، ويقلل من نسبة دهون الدم ويقاوم ترسيب تلك الدهون على الشرايين‏، وجدار الأوعية الدموية‏.
‏*‏ يحتوي البرتقال على عنصر البوتاسيوم‏، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع‏.‏
‏*‏تناول البرتقال يساعد في ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان ويعالج ويقاوم مرض الإسقربوط لأنه يقوي جدار الأوعية الدموية ويقاوم النزيف وبالذات نزيف اللثة وينشط الدورة الدموية‏.‏
‏*‏ يحتوي البرتقال على العديد من الأحماض النباتية‏، والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور‏، كما يحتوي على الكاريتين وسكر الفواكه وفيتامين ج‏،‏ ب‏1،‏ ب‏2.
‏*‏يزيد البرتقال من مناعة الجسم ومقاومته للميكروبات لاحتوائه على فيتامين أ والعناصر المعدنية‏، ويعتبر من الأغذية الواقية من الأمراض وخاصة أمراض البرد والجهاز التنفسي‏،‏ كما يعتبر فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقي من خطر الجذور الحرة‏ وتحد من تأثيرها‏‏ وتساعد علي طردها خارج الجسم‏.
ولكن يجب عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره‏ لأن زيادة الأحماض النباتية عن الحد المعتدل يؤثر على الكالسيوم في الأسنان ويسبب خللا في توزيع الكالسيوم في الجسم‏، مما يؤثر على جهاز المناعة ومقاومة الأمراض وخاصة الالتهابات‏، وقد يساعد أيضا على تكوين حصوات ورمال الكالسيوم في البول.
كذلك الألياف الموجودة في البرتقال مفيدة في حالة الاعتدال في تناوله فهي تزيد حركة الأمعاء وتساعد على التخلص من الفضلات‏ وتقاوم الإمساك‏،وفي حالة الإفراط في تناول البرتقال فإن هذه الألياف تزيد نسبتها وتسبب عسر الهضم وتعرقل عملية امتصاص المواد الغذائية‏
كما يجب على مرضى قرحة المعدة والاثني عشر أو من لديهم القابلية للمرض‏‏ عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره أو أية فاكهة حمضية أخرى..

العنب
يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة، ويوجد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر وكذلك الأسود والأحمر. كما إن العنب يؤكل ناضجاً أو عصيراً أو يجفف كما في الزبيب، حيث تعتبر جميع طرق استهلاكه مفيدة وغنية وعالية القيمة الغذائية.
وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات وخاصة (آ ب ث). سريع الهضم له قيمة غذائية كبيرة. يفيد في حالات سوء الهضم والقبض والبواسير والحصاة الكبدية والحصاة البولية. منشط للعضلات والأعصاب طارد للسموم من البدن مرطب مطهر مفرغ للصفراء منشط قوي لوظائف الكبد وينصح باعطائه للرضع والعجائز وبصفة خاصة للمصابين بفقر الدم والمصابين بالأمراض الالتهابية والاحتقانية. كما يفيد الرياضيين والعمال الذين يعملون بمشقة ويعينهم على استعادة قواهم ومرونة عضلاتهم وطاقاتها. ويفيد أيضاً في حالات ضعف العظام واضطرابات الكبد والطحال وداء المفاصل والرثية (الروماتيزم). والنقرس واضطرابات ضغط الدم والهضم والامساك والعاهات
وبتحليل العنب وجد انه يحتوي على حوالي 95% من وزنه ماء، وعلى 7 غرامات غلوكوز (سكر العنب) و1 غرام دهون وحوالي 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين بالإضافة إلى مجموعة من أملاح العناصر هي أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبعض الفيتامينات وأهمها فيتامين (ب) وكذلك (أ) و(ج).
كما انه يعطي حوالي 70 سعراً حرارياً.
فوائد صحية للعنب:
• يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع، حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.
• ومن محتويات العنب خاصة القشرة، مجموعة من عناصر فيتامين (ب) المركب والذي يحتاجه الجسم في نواح كثيرة خاصة لسلامة الجهاز العصبي
العنب مصدر غني بالألياف فيحتوي على حوالي 4.3%، والألياف لا تعتبر عنصراً غذائياً، ولكن ثبت أن لها فوائد صحية عديدة فهي تمنع حدوث الإمساك.
يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج عن عسر الهضم،لأن العنب يحتوي على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث تعادل الحموضة، فهو يعادل أو يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.
للعنب قيمة علاجية عالية، وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة، كما انه يساهم بشكل جيد في عملية تصفية الدم وتنقيته من السموم.
أوراق العنب إذا طبخت وأعدت مثل الشاي فإنها تفيد في إدرار البول وتنظيف الكلى والمثانة من الأملاح.
تؤكد الأبحاث أن المدن التي يعتمد سكانها في أكلهم على العنب الطازج تقل إصابتهم بالأمراض السرطانية بفضل ما للعنب من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة السموم والاضطربات المفاجئة في نمو أنسجة الجس
يجب التشديد على غسل العنب عدة مرات بالماء، وذلك لإزالة المواد الكيماوية
يحتوي عصير العنب وبذوره على السكريات والفيتامينات وأحماض الفواكه التي تعمل على نعومة الجلد وتقشيره للتخلص من الخلايا الميتة.. أما المواد الموجودة في بذر العنب فهي تشد الجلد وتحارب الذرات الحرة التي تؤثر على أنسجة الجلد
كما أن ورق العنب به الياف تفيد المعده في هضم الطعام ورق العنب يحد من تنامي الخلايا السرطانيه ويفيد جدار المعده من التقرحآات

التفاح
غني بالفيتامين (آ) وفيتامينات (ب1 وب2 و ث) من أفضل الفواكه وأعظمها نفعا ً ينشط الأمعاء ويكافح الأمساك المزمن والأسهال عند الأطفال وحصى الكلى والحالبين والمثانه. يزيل حمض البول – ويخفف نقيعه من آلام الحمى والعطش ويخلص من الأحماض والدهون ويسهل افراز غدد اللعاب والأمعاء والكبد. ينشط القلب ويخفف آلام التهاب الأعصاب وأمراض الكبد ووهن القلب ويصون الأوعيه الدمويه والأسنان من النخر ويزيل الشعور بالتعب.
هناك المثل الشائع الذي يقول ( تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب
ويعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة
فوائد التفاح
تغسل الأسنان وتقوى اللثة
تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان
تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات
التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم
تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان
استخدامات التفاح
الأشخاص التى تعانى من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية
أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى بالمائة10
شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان
يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات
خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال
لشد الصدر : استخدام تفاحة مقشرة و مهروسة جيداً ووضعها على الصدر لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم
لعلاج التقيؤ : شرب قدر كوب عصير التفاح مع ملعقة زيت زيتون و ذلك قبل الأكل
لتنظيف صفار الأسنان : يؤخذ من قشرة التفاح و تدلك به الأسنان
للروماتيزم و إدرار البول و النقرس : يغلى 30 جرام من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة و يشرب من هذا المغلي 4 أقداح يومياً
لعلاج السعال : يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون
أكل تفاحة واحدة في اليوم يساعد على تحسين أداء وظيفة الرئتين
فوائد عامة عن التفاح الأخضر
يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك
يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم
يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات
يعالج الإمساك و الإسهال الشديد
يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم
مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين
يساعد على تفتيت حصى المرارة
غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية
مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون
يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد
عضو في بداية الطريق
عضو في بداية الطريق


المساهمات : 111
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2010


مُساهمةموضوع: رد: الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟   الأربعاء يوليو 28, 2010 10:06 pm

يسلمووووووو
ايدكيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sally
عضو جديد
عضو جديد


انثى
المساهمات : 34
العمر : 23
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2010


مُساهمةموضوع: رد: الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟   الجمعة يوليو 30, 2010 1:30 am

شكرا شكرا وشكرا على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamcefg
نائبة الكنترول
نائبة الكنترول
avatar

انثى
اعجبني في المنتدى : : كل شيء
تعرفت على المنتدى من خلال : : احدى محركات البحث
المساهمات : 297
العمر : 28
التقييم : 70
العمل/الترفيه : متخرجة سنة 2011
تاريخ التسجيل : 25/09/2011
البلد : الجزائر
افضل انمي اعجبني : conan


مُساهمةموضوع: رد: الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 6:53 pm

بالإصرار والأمل بالتحدي والعمل نصل إلى المراد لا مفر
شكرا على الموضوع مفيد حقا
تقبلي تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hisoka STR
نائب الكنترول
نائب الكنترول
avatar

شعاري هو : : الى الامام
ذكر
اعجبني في المنتدى : : قسم الانمي
تعرفت على المنتدى من خلال : : احدى محركات البحث
نوع المتصفح : firefox
المساهمات : 1566
العمر : 21
التقييم : 322
العمل/الترفيه : مصمم \ مترجم \ دعم منتديات
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
البلد : سوريا
افضل انمي اعجبني : naruto




مُساهمةموضوع: رد: الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟   الخميس نوفمبر 17, 2011 9:17 pm

واو جدا رائع و مفيد و جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفراولة العنب التفاح ....ما فوائدها؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنترول سبيس تون راديو  :: قسم العلم :: المنتدى الطبي-
انتقل الى:  

                      الوردي  الازرق  الاخضر                            


free counters